1. Skip to Menu
  2. Skip to Content
  3. Skip to Footer>
Joomla Templates and Joomla Extensions by JoomlaVision.Com

المعالم السياحية في مصر

PDFطباعةإرسال إلى صديق

القاهرة:
 هي عاصمة جمهورية مصر العربية وأكبر المدن الإفريقية والعربية وتمتاز بالمآذن الشاهقة والمعالم الشامخة والمباني الضخمة الممتدة على شاطئ النيل وهي بذلك تجمع بين جلال الماضي وروعة الحاضر وتجاورها محافظة الجيزة بآثارها الخالدة.

أهم المعالم السياحية:
 المتحف المصري - المتحف القبطي - متحف الفن الإسلامي - الجامع الأزهر - مسجد ابن طولون - مسجد السلطان حسن - قلعة صلاح الدين - مسلة المطرية وشجرة العذراء - القرية الفرعونية - خان الخليلي - برج القاهرة.

أهم المعالم السياحية القريبة من القاهرة.
منطقة الأهرامات:


تقع على بعد 15 كم من قلب العاصمة وهي من أهم المزارات السياحية في العالم إذ تضم أشهر الآثار القديمة على الإطلاق وهي الأهرامات الثلاثة وبالقرب منها تمثال أبو الهول.

هرم سقارة المدرج:

 يمثل مرحلة انتقالية في تطور فن العمارة من شكل المصطبة إلى الاهرامات ذات الأضلاع المتساوية ، وقد شيده الملك زوسر أثناء حكم الأسرة الثالثة في عام 2816 ق.م.

حلوان:

ضاحية جميلة تشتهر بمياهها العذبة وهي تقع على بعد 32 كم من القاهرة ومن أهم المزارات بها الحديقة اليابانية ومرصد حلوان ومتحف الشمع.

القناطر الخيرية:

ومنها يتفرع النيل إلى فرعي رشيد ودمياط وهي مكان للنزهة حيث الحدائق الخضراء والخدمات المتنوعة.

الفيوم:

هي أقرب واحات مصر الغربية إلى النيل وتبعد عن مدينة القاهرة نحو 103 كم وتمتد على طول بحيرة قارون وتعتبر أفضل الاماكن بالنسبة لعشاق الصيد وهي تشتهر بمناظرها الطبيعية كما يوجد بها عدد من المناطق الأثرية مثل هرم امنمحات وهرم سنوسرت الثاني في قرية اللاهون.

الوادي الجديد:

تقع محافظة الوادي الجديد في صحراء مصر الغربية على بعد 625 كم2 من مدينة القاهرة وهي أكبر محافظات مصر مساحة وتضم ثلاث واحات كبرى هي الخارجة والداخلة والفرافرة.

وتعتبر من الاماكن الغنية بالآثار التي تمثل مختل العصور الفرعونية والقبطية والإسلامية كما إنها من أهم مناطق الجذب السياحي وتتميز بالهدوء واعتدال المناخ. ومن أهم المزارات بها معبد هيبس وقصر الزيان وقبة القصر الإسلامية ومعبد دير الحجر وآثار المزوقة وقصر الفرافرة.

مدن قناة السويس:
بورسعيد:

 تبعد عن القاهرة 220 كم ، وزادت أهميتها بعد ان اصبحت مدينة حرة لتجارة البضائع.

الإسماعيلية:
 تبعد عن القاهرة نحو 120 كم وهي تقع على بحيرة التمساح وتعرف بمدينة الحدائق والزهور.

السويس:
 تقع على بعد 134 كم من القاهرة وهي حلقة الاتصال بين الشرق والغرب حيث تقع على رأس خليج السويس وتمتاز بجفاف هوائها وشواطئها الجميلة.

ساحل البحر الأحمر:

 يمتد هذا الساحل لمئات الكيلو مترات من السويس جنوبا إلى مرسى علم شمالا وهي تتميز بشواطئها الرائعة ورمالها الناعمة والجبال الشاهقة التي تحيط بها بالإضافة إلى ثروة هائلة من الشعاب المرجانية والاسماك. ومن اهم المزارات السياحية بهذا الساحل شاطئ العين السخنة الذي يقع على بعد 55 كم جنوب السويس ، وهو من اجمل بقاع البحر الاحمر وأقرب شواطئه إلى مدينة القاهرة. ومدينة الغردقة التي تقع على بعد 395 كم جنوب السويس وتتميز بجوها البديع صيفا وشتاء.

سيناء:
 عبارة عن شبه جزيرة اجتمعت بها جميع عوامل السحر والجاذبية لتجعلها من اجمل بقاع العالم وأكثرها اهمية.
في الشمال تقع مدينة العريش بشواطئها الجميلة وفي الجنوب توجد الجبال الشامخة والواحات الرائعة.
 وفي الوسط نجد دير سانت كاترين بتحفه النادرة والمسجد الفاطمي التاريخي حيث يجتمع الإسلام والمسيحية في مكان واحد.
 وفي أقصى الجنوب بين خليجي السويس والعقبة توجد أنقى الشواطئ في العالم والزاخرة بالشعاب المرجانية والأسماك الملونة والرمال الذهبية الناعمة.

الإسكندرية:

هي أكبر موانئ مصر وأهم مراكز الاصطياف في الشرق الأوسط وتقع على شاطئ البحر المتوسط على بعد 225 كم من القاهرة وقد شيدها الاسكندر الأكبر في عام 322 ق.م وكانت ولاتزال من اكبر مراكز الإشعاع الفكري والحضاري في منطقة البحر المتوسط.

أهم معالمها:
 مقابر كوم الشقافة - عمود السواري - قلعة قايتباي - مسجد أبو العباس المرسي - قصر المنتزه - مكتبة الإسكندرية.

مرسى مطروح:
 عبارة عن ميناء صغير يقع على بعد 290 كم غرب مدينة الإسكندرية وتمتاز مدينة مرسى مطروح بشواطئها ذات الرمال الناعمة والمياه الشفافة. ومن اهم معالمها مخبأ روميل وهو كهف محفور في الصخر كان القائد الألماني الشهير روميل يخلو فيه إلى نفسه لوضع الخطط الحربية في أثناء الحرب العالمية الثانية.

إلمنيا:
 تبعد عن القاهرة 247 كم وتضم عدد من المناطق الأثرية المهمة من أبرزها مقابر بني حسن التي ترسم صورة للحياة اليومية في العصور المصرية القديمة. وتل العمارنة حيث تقع العاصمة التي شيدها “اخناتون” وكان يأمل في أن تنتشر منها عقيدة التوحيد التي نادى بها.

الأقصر:
 تقع على شاطئ النيل من الشرق وتبعد عن القاهرة نحو 676 كم إلى الجنوب وهي أكبر متحف مفتوح في العالم لما تحتويه من آثار رائعة تشتمل على جميع الفنون من هندسة وعمارة ونحت ورسم ومن أهم مزاراتها السياحية:

آثار الضفة الشرقية:
 1- معبد الكرنك 2- معبد الاقصر 3- متحف الاقصر.

آثار الضفة الغربية:
 1- وادي الملوك 2- وادي الملكات 3- مقابر النبلاء 4- معبد الدير البحري 5- معبد هابو.

أسوان:
 تعتبر من اجمل مشاتي العالم وتبعد عن القاهرة نحو 899 كم جنوبا ويشاهد الزائر فيها عظمة الماضي بالإضافة إلى السد العالي والجزر الصخرية الكثيرة التي تقع في النيل.

أبو سمبل:
 تقع على بعد 280كم جنوب مدينة أسوان وتوجد بها أهم معابد النوبة وهما معبدا ابو سمبل اللذان تم بناؤهما في عصر رمسيس الثاني.


تــواصــــل معـــنا

هــــاتـــف

8/ 454367 1 967+

info@utcholidays.com

شارع القصر - ميدان التحرير صنعــــاء

البحــــث



الـقـائـمــة الــبريـديـــة

الــدعـــم المـــباشـــر

live_chat_icon

مــعــرض الـصـــور

In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

Powered by RS Web Solutions

مــعــرض الـصـــور

In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

Powered by RS Web Solutions

casus telefon
casus telefon